القائمة الرئيسية

الصفحات

رسم وردة سهلة للمبتدئين، رسومات سهله وكيوت، رسم سهل بالرصاص

  

رسم وردة سهلة للمبتدئين

رسم وردة سهله


أهلا و مرحبا بكم أصدقائي، في الدرس البسيط سوف نتكلم عن طريقة رسم وردة سهله وبسيطة للمبتدئين خطوة بخطوة، سوف أقسم هذه الرسمة إلى 7 خطوات لكي تتمكنوا من رسمها من دون صعوبات ولا مشاكل، أيضا لكي ترسم أي رسم سهل أو رسومات سهله وجميلة عليك باتباع هذه الخطوات.

الخطوة الأولى :

رسم وردة سهله

دائما لكي تتمكن من رسم رسومات سهله وجميلة يجب عليك أن تقسمها إلى أجزاء بسيطة، وتبدأ في رسم هذه الأجزاء واحدا تلو الٱخر، وهذا ما سوف نفعله مع طريقة رسم وردة سهله.
في هذه الخطوة الأولى نرسم خطين متماثلين ومنحنيين في نقتطين مختلفتين وكل واحد في جهة ويقابل الٱخر.

الخطوة الثانية :

بعد أن رسمنا الجزء الأول الذي يبدو كأنه هيكل الرسم، نقوم بربط الخطين اللذين رسمناهما في الخطوة الأولى من الأسفل بحيث يبدوان كأنهما حفرة عميقة.  نتقل الٱن إلى الجزء الأيسر ونبدأ من رأس الخط المنحني الأول ونرسم خط أخر يبدو كأنه دائري بعض الشيء حيث يعود إلى الرأس الٱخر لنفس الخط المنحني الموجود في الجهة اليسرى.

رسم وردة سهله

الخطوة الثالثة :

في هذه الخطوة سوف نقوم بإضافة بعض التفاصيل إلى ما رسمناه من قبل بحيث نضيف أربعة خطوط منحنية ونقوم بربط بعضهم برأس الخط الأيمن الذي رسمناه في الخطوة الأولى ونضيف إليهما الخطوط الأخرى بحيث يشكلون رأس الوردة كما ترون في الصورة أسفله.

رسم وردة سهله

الخطوة الرابعة :

يبدو أن مظهر الوردة أصبح يتضح شيءا فشيءا وخطوة بعد خطوة. لذلك سوف نرسم عدة خطوط شبه دائرية في الجزء الأعلى للوردة حتى يمكننا أن نرسم رأس الوردة بشكل كامل، وهذه الخطوط عبارة عن أوراق الوردة التي تتذاخل فيما بينها لتعطي للوردة طابعا جيدا حيث تراها كأنها حقيقية.

رسم وردة سهله

الخطوة الخامسة :

بعد أن قمنا برسم رأس الوردة والجزء المتوسط منها، حان الوقت الٱن أن نتابع الرسم وننتقل إلى الجزء السفلي ونرسم فيها ما تبقى لكي نتمكن من رسم وردة سهله وبسيطة للمبتدئين، نضيف 3 أوراق ملتصقة من الأسفل كما تراها في الصورة. فذلك لا يتطلب مجهودا كبيرا، يجب عليك أن تتبع جميع الخطوات لكي تتمكن من رسم أي رسم سهل بالرصاص فقط.

رسم وردة سهله

الخطوة السادسة :

في هذه الخطوة ما قبل الأخيرة نرسم ساق الوردة لكي نحصل على وردة كاملة بدون أجزاء ناقصة ولا شيء ناقص، حتى نتمكن أخيرا من الإنتقال إلى مرحلة تلوين الوردة بألوان جميلة تجعل منظرها كأنها حقيقية.
بالطبع كما هو الشأن بالنسبة لمعظم الورود نلون الجزء العلوي والذي يتكون من أوراق الوردة باللون الأحمر.

رسم وردة سهله

الخطوة السابعة :

يبدو أن رسم وردة سهله قد شارفت على الإنهاء حيث أننا وصلنا إلى الخطوة اللأخيرة، بعد أن قمنا بتلوين الجزء الكبير والأساسي من الوردة باللون الأحمر، ننتقل الٱن إلى أسفل الوردة ونلون الساق باللون الأخضر، كما نلون بعض الأوراق الملتصقة في رأس الساق من الأعلى باللون الأخضر كذلك، وهكذا نرسم رسم سهل بالرصاص أو أي رسومات سهله وكيوت.

رسم وردة سهله

لكي نتمكن أخيرا من رسم وردة سهله وبسيطة خطوة بخطوة للمبتدئين بدون أي صعوبات ولا مشاكل، أتمنى أنك استفدت من هذا الدرس وهذه الخطوات البسيطة.

يبدوا في نظرك أن رسم وردة مثل هذه صعب جدا ولن يرسمها إلا المحترفين في الرسم، ولن تتمكن من رسم رسومات سهله وبسيطة أو أي رسم سهل بالرصاص أو أي قلم ٱخر، ولكن أتيتك اليوم بهذه الخطوات البسيطة لكي أثبت لك أنه يمكن رسمها مهما كان مستواك في الرسم، لأن ذلك لا يتطلب مهارات عالية في الرسم، بل يجب فقط أن تركز جيدا في جميع الخطوات التي شرحتها لك بكل بساطة. 


الكلمات الدلالية :

رسم سهل، رسم بالرصاص، رسم سهل بالرصاص، رسم وردة، رسم وردة سهله، رسومات سهله، رسومات جميلة، رسم حميل، تعليم الرسم، رسم كيوت، رسومات، رسم بنات،


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات