القائمة الرئيسية

الصفحات

رسم مظلة سهله خطوة بخطوة - رسم سهل للاطفال

رسم مظلة سهله خطوة بخطوة - رسم سهل للاطفال

السلام عليكم اصدقائي، اهلا ومرجبا بكم من جديد في درس تعليمي خاص بطريقة رسم مظلة سهله وجميلة للمبتدئين خطوة بخطوة، في هذا الدرس سوف تتعلمون معنا كيفية رسم رسومات سهله وجميلة كالمظلة التي سوف نرسمها الان.

رسم مظلة

كما تعرفون جميعا فإن بعض الرسومات تكون صعبة في البداية ولكن بعد تقسيمها إلى مراحل وخطوات يجعلنا ذلك نرسم تلك الرسمة الجميلة بدون أن نواجه أي صعوبة، لأن كل خطوة تكون مفصلة وواضحة جدا.

خد قلمك وورقتك وهيا بنا نبدأ رسم المظلة خطوة بخطوة.

الخطوة الاولى:

رسم مظلة سهله

لكي ترسم المرحلة الاولى من رسم مظلة سهله وجميلة يجب عليك أن خط مائل على شكل نصف دائرة وتضع في منتصفه سهم صغير متجه إلى الاعلى كما تلاحظ في الرسم.

الخطوة الثانية:

رسم مظلة سهله

بعد أن رسمنا الجزء الاول من المظلة ننتقل الان إلى المرحلة الثانية ونرسم خطوط متموجة في منتصف نصف دائرة الذي رسمناه من قبل، ذلك سيساعدنا على أن نرسم الهيكل الداخلي للمظلة في الخطوة المقبلة.

الخطوة الثالثة:

بعد أن اغلقنا نصف دائرة التي رسمناها بخطوط متموجة فالان نقوم برسم أربعة سطور منحنية تنطلق من منتصف تلك الدائرة الى الرأس العلوي للمظلة، لتشكل بعد ذلك الاسلاك التي تمسك بالمظلة عند فتحها.

رسم مظلة سهله

الخطوة الرابعة:

بعد أن رسمها النصف العلوي بكل مكوناته، اصبح رسم المظلة يتضح شيءا فشيءا مع كل خطوة. ولكي نكمل ما تبقى من هذا الرسم الجميل والحلو، نقوم برسم خطين مستقيميين يخرجان من منتصف ما رسمناه إلى الاسفل، وذلك هو الحامل الذي يحمل المظلة عند فتحها ورفعها الى الاعلى.

رسم مظلة سهله

الخطوة الخامسة:

في هذه الخطوة ما قبل الاخيرة نقوم برسم مكان اليد والذي نمسك به المظلة من الاسفل، ويجب أن يكون غليضا بعض الشيء بالمقارنة مع الحامل الذي رسمناه من قبل. ونرسمه أيضا بشكل دائري نظرا أن هذا النوع من المظلات يكون لهن  يد دائري الصنع كما ترون في الصورة، ولكن هناك أنواع أخرى من المظلات لديهن أيادي مستقيمية وغير دائرية كل على حسب شكله، ويمكنك كذلك أن ترسم أي شكل تريده وترتاح له.

رسم مظلة سهله

الخطوة السادسة و الاخيرة:

يبدو أننا قد انتهينا وقد قمنا أخيرا ب رسم مظلة جميلة وسهله خطوة بخطوة، ولكن تبقى لنا تلوين المظلة بألوان مختلفة ومتناسقة كما ترغب أنت، يمكنك استعمال الملونات الخشبية في مرحلة التلوين لكي تسهل عليك العملية. يمكنك كذلك اختيار اي لون تريده وليس بالضرورة أن تلون بنفس الملونات التي لونت بها المظلة.

رسم مظلة سهله خطوة بخطوة


كما ترى فقد رسمنا مظلة سهله وجميلة في بضع خطوات بسيطة وواضحة يمكنك اتباعها لترسمها أنت كذلك.

نصائح الرسم:

بالنسبة للمبتدئين في الرسم يمكنك أن تاخد القلم الرصاص والممحاة وتكرر نفس الرسمة مرارا وتكرارا حتى تتقن رسمها بشكل جيد، من الواضح أنك ستستغرق بعض الوقت في ذلك ولكن لن تندم لأنك ستعرف كيف ترسم رسومات جميلة وسهله أخرى مثلها، كل ما عليك فعله هو ان تبدل مجهود كبير في البداية وستتعلم بإذن الله.

طبعا الرسم ليس شيءا صعبا أو أنه موهبة قد أعطيت للبعض فقط ولكن هو أيضا يمكنك تعلمه كالسباحة والكتابة وأي موهبة أخرى، كل ما عليك فعله هو الاستمرار في المحاولة ورسم الكثير من الرسومات الجميلة كل يوم.

مواضيع مشابهة:




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق